Sunday, 26 April 2009

إندونيسيا.. جزر من خيال



نسلط الضوء في هذا العدد على إندونيسيا بلاد الجزر التي يصل عددها إلى قرابة 17 ألف جزيرة متناثرة.

جاءت تسمية إندونيسيا من كلمتين يونانيتين هما أندوس ومعناها هندي ونيسوس ومعناها جزر، إذا فإندونيسيا معناها الجزر الهندية وتقع إندونيسيا على مساحة مليون وتسع مائة ألف وتضم أكثر من 17 ألف جزيرة وأهم الجزر سومطرا، جاوا، سالويسي، كاليمنتان.. وهي أكبر دولة أرخبيل في العالم وعاصمتها جاكرتا وتعد من أكبر المدن وتضم قرابة 15 مليون نسمة..

أما مناخ إندونيسيا فاستوائي عام حار ورطب وممطر (من 20ـ33 درجة) وتنخفض الحرارة على المرتفعات حيث تصل إلى 10 درجات.


أماكن السياحة

المناطق السياحية في إندونيسيا كثيره ومتعددت المناخات والثقافات فجاكرتا تتعدد فيها المناطق السياحية ومنها منتجع جايا أنشول الواجهة البحرية للبلد وهو موقع جميل ويوجد فيه مجموعة من الفنادق وأكواخ مطلة على البحر والزائر لهذا المنتجع يستمتع بزيارته لما فيه من الهدوء ونسيم البحر ويحوي عدة مناطق منها (تامان ايميفان) وتعني حديقة الأحلام، وهي حديقة يوجد بها وسائل الترفيه مثل حمامات السباحة وملاعب رياضية ومناطق استعراض للحيتان وغيرها. وأيضا بإمكان السائح الانتقال إلى دنيا فانتاستي وهي مدينة متخصصة في الألعاب الترفيهية كذلك بإمكان السائح التوجه إلى عالم البحار حيث يستمتع الزائر بمشاهدته للأحياء والكائنات البحرية على الطبيعة في جو يوحي بأنك تغوص في البحر.. كذلك يحتوي منتجع انشول على مجموعة من الحدائق مثل تامان ميني وفيها تلفريك، وحديقة راجوانا للحيوانات.

حدائق

تشتهر إندونيسيا بتنوع مناخاتها وأرضها الخصبة، وهذا التنوع انعكس على تعدد مزروعاتها وتنتشر فيها الحدائق التي يقع أكثرها في مرتفعات بونشاك ومنها.

حديقة سيبوداس النباتية

بإمكان الزائر السير على الأقدام في حديقة Cibodas النباتية والتمتع بالهواء النقي والمناظر الخلابة والتل السفحي Gunung Gede المشهور، الذي يقصده سكان بونشك.

حديقة الشاي

إحدى أوسع مزارع الشاي في إقليم جاوة، وتسمي بالجبل الذهبي Golden Mountain ويمكن مشاهدتها على شكل هضاب وجميع السائحين العرب والأجانب يتناولون الشاي هناك مشيا على الاقدام

الحيوانات

وتعد (سفاري) حديقة الحيوان وتشاهد فيها المتعة والمغامرة والاثارة لوجود العديد من الحيوانات كالنمور والأسود والدببة والعديد من الحيوانات البرية، ويمكن مشاهدتها وأنت في السيارة ومن ثم تتوجه إلى مطعم الحديقة لتناول وجبه خفيفة حيث ستكون لحظه لا تنسى، وتقدم في الحديقة عروض استعراضيه وألعاب متنوعة.

الزهور الطبيعية

وفي حديقة الزهور الطبيعية توجد جميع انواع الزهور المشهوره في إندونيسيا، ويمكن شراؤها بأسعار معقولة.

مدينة الأسواق

تسمى جاكرتا مدينة الأسواق فإن كنت ترغب بالشراء توجه مباشرة لسوق منجا دو وهو سوق ضخم يحوي أصنافا من المنتجات الاستهلاكية أو الألكترونية وبأسعار مناسبة وهناك العديد من الأسواق التجارية مثل سوق تامان أنكريك أو ميلينيوم أو باسار بارو أو باسار تانه آبانج وانتريوم غيرها..

جزيرة بالي

قلنا إن إندونيسيا تتضمن آلاف الجزر ولكن هناك جزيرة تعد مقصدا للسياح لما فيها من طبيعة ساحرة وجو خيالي رائع وهي (بالي) وتحتوي على العديد من المناطق والمنتجعات السياحية منها منتجع (بودقول) وهو منتجع يبعد قرابة ساعة ونصف عن بالي ويطل على بحيرة يستمتع الزائر فيها بقضاء وقت للراحة والاستجمام، ومن المناطق كينتاماني وهي منطقة بركانية تشاهد بها مجموعة من البراكين ويمكن الصعود إليها وقضاء وقت من الاثاره والمتعة وبامكان الزائر الذهاب إلى مزارع الأرز والتوجه إلى الشاطئ الصخري أو مدينة الألعاب المائية وتحوي بالي على عدد من الشواطئ الجميلة كشاطئ الغروب، وفيها مجموعة من الشلالات والمنتزهات والحدائق وملاعب الجولف، كما يمكن ممارسة لعبة التنس والتزحلق المائي والغوص في المياة الصافية في منطقة تولامبين.

وتعتبر سورابايا ثاني أكبر مدينة بعد جاكرتا وتقع في شرق جزيرة جاوه وتعتبر العاصمة الثقافية وفيها مطار دولي وخاصة لبعض الدول القريبة مثل ماليزيا ومناخها قريب من جاكرتا وشعار هذه المدينة سمك القرش متحد مع التمساح، وهي عاصمة محافظة جاوا الشرقية وتتميز بطرقها الضيقة وسط المساكن الصينية والعربية، وتحافظ على شخصيتها الجاوية التقليدية. والتجول ممتع في كاليماس الميناء القديم للمدينة ومشاهدة القوارب الفينيسية من البوغيس المختلفة الألوان التي تجولت في البحار الإندونيسية من عدة قرون.

0 comments:

Post a Comment

Terima Kasih Banyak Atas Komentarnya... Jangan Lupa Baca Artikel Yang Lain Ya.... :)